أردوغان يطلب الصفح من أهالي هاتاي بعد الزلزال

uesr1
أخبار
uesr1آخر تحديث : الإثنين 13 مارس 2023 - 1:28 مساءً

طلب الرئيس رجب طيب أردوغان من أهالي هاتاي الصفح  ومسامحته على التقصير الذي صدر من الدولة التركية عند ما وقع الزلزال، حيث وقف أمام أهالي المدينة في هاتاي مؤكد بعدم ترك مدينة هاتاي وشعبها وحدهم، وأن الشعب والدولة التركية بجانب هاتاي  في جميع المواقف والمناسبات بهاتاي.

وأوضح أردوغان  للشعب في هاتاي بأن الدولة التركية تخطط من أجل إنشاء مئة وثلاثة وثمانين ألف وحدة سكنية لجميع المتضررين من الزلزال، وخمسة عشر ألف منزل ريفي في ولاية هاتاي، وهي هدية مقدمة من الدولة والشعب التركية الى هاتاي بعد أن تعرضت لزلزل عنيف ضرب في هاتاي مؤخرا.

وفي سياق متصل، صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في العاشر من شهر مارس لعام 2023 بأن عدد ضحايا زلزال هاتاي تجاوز أكثر من سبعة وأربعين ألف، حيث بلغ عدد الإصابات جراء الزلزال أكثر من مئة وخمسة عشر ألف مواطن ومنهم من تم إنقاضه من تحت ركام المنازال في هاتاي.

وبين أردوغان، بأن عدد المباني السكنية التي انهارت أثر الزلزال بلغت أكثر من مائتي وسبعين ألف مبني سكني في هاتاي، كما وأن هاتاي من أكثر المدن التي تتعرض للزلازل في المناطق أثر تواجد الصفائح التكتونية بكثر تحت الأرض.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب