اشتباكات عسكرية بين قوات الجيش السوداني والدعم السريع

uesr1
أخبار
uesr1آخر تحديث : السبت 15 أبريل 2023 - 3:43 مساءً

أوضحت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت الخامس عشر من شهر أبريل، بأن الأوضاع بين جمهورية السودان والدعم السريع غير مستقرة،  وذلك جراء التصعيد والاشتباكات العسكرية الأخيرة الذي حدثت مؤخراً بين الدولتين.

و طالبت وزارة الخارجية السعودية، جميع القيادات السياسية والعسكرية في دولة السودان الشقيقة الى ضبط النفس والعمل على توحيد الاستقرار في الدولتين، من أجل الحصول على توافق بين الاتفاق الإطاري الهادف من أجل عقد الاجتماعات للتوصل لتفاهم يعمل على تحقيق الاستقرار السياسي والتعافي الاقتصادي في دولة السودان.

ونوها رئيس مجلس السيادة في جمهورية السودان عبد الفتاح البرهان، بأن قوات الدعم السريع في جمهورية السودان، تُعد أول من قام في مهاجمة مقرات الجيش السوداني، وبيت الضيافة الخاصة بدولة السودان، وأكد بأن منزلُه قد تعرض في تمام الساعة التاسعة صباحًا الى مهاجمة سريعة ومفاجأة لم يكن يتوقع حدوتها من قبل قوات الدعم السرع.

وقال البرهان، بأن قوات الدعم السريع استطاعت أن تتسلل الى المطار الخاص بالحج والعمرة  وإحراق بعض الطائرات السودانية، فيما إستطاعات قوات الجيش السوداني في التعامل مع الموقف بسرعة كبيرة، وحاليا تخضع كل المرافق الاستراتيجية العامة التابع للدولة السودانية تحت سيطرة الجيش السوداني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب