اقتراح حول زراعة اللحوم في مصر يثير جدلا واسعا

uesr1
أخبار
uesr1آخر تحديث : الخميس 26 يناير 2023 - 9:16 صباحًا

أوضح عميد كلية الزراعة في جامعة عين شمس الدكتور أحمد جلال، على أن فكرة القيام في مشروع زراعة للحوم ليست من الأفكار الجديدة كونها مطبقة في عدد من البلدان الغربية والتي بدأت في تنفيذها بتاريخ 1988 مازالت تطبق حتى اليوم، وأن فكرة زراعة للحوم في جمهورية مصر العربية بحاجة الى وقت كبير ونسبة الخطأ بها جيد.

وأشار الى الفكرة، بدأ من خلال إنتاج قطعة لحوم برغر معمليا والتي اشرف عليها فريق بحثي للتأكد من مدى جودة المنتج، وأن مشروع إنتاج للحوم  بحاجة الى خلايا جذعية وهي المتواجدة في الكائنات الحية وتساعد في بناء الخلايا بجسم الإنسان، والتي كان لها دور كبير في القضاء على مرض السرطان وعلاج لفقر الدم.

وبين بان مشروع زراعة للحوم بحاجة الى تواجد خلايا جذعية من الأجنة من خلال وسائل التكنولوجيا الحديثة، وثم العمل على تحويل الخلايا لجين ويتم أخذ عينة منها من خلال عملية لتكوين تريليونات في الخلايا، وان الفكرة من البداية سيتم تطبيقها من خلال المختبرات الخاصة بذلك.

وذكر جلال، بان عملية الحصول على خلايا جينية يجب إن يتم وضعها في المفاعل الحيوي لاكتمال العملية، ثم تأتي المرحلة الثانية وهي عملية تكوين أنسجة من خلال تقنيات تساعد إلى إنتاج قطعة لحم.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب