البيت الأبيض: يٌطالب المواطنين الأميركيين مغادرة روسيا

uesr1
أخبار
uesr1آخر تحديث : السبت 1 أبريل 2023 - 10:21 صباحًا

صرح البيت الأبيض يوم الخميس الماضي في الثلاثون من شهر مارس لعام 2023 ميلادي، عن احتجاز الصحفي في دولة روسيا، أثر بعض الأسباب، حيث طالبت المحدثة الرسمية في البيت الأبيض  كارين جان بيير  بالتواصل مع عائلة الصحفي الأميركي ومع الحكومة الروسية، ثم مناشدة المواطنين الأميركيين من أجل مغادرة دولة روسيا على الفور.

وأعرب وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن يوم الخميس الماضي، بأن الولايات الأمريكية المتحدة أصبحت قلقة للغاية بعد أن انتشر خبر حجز الصحفي يحمل الجنسية الأمريكية، حيث اتخذ المسؤولين بعدد من الإجراءات للازمة ضد دولة روسية بعد التعدي على صحفي أمريكي ولجميع وسائل الإعلام الأمريكي.

وفي التفاصيل، ذكرت الجهات المختصة في دولة روسيا بأن حبس الصحفي كان أثر التشبه بتهمة التجسس في حادثة غير مسبوقة، كما وأكدت الدولة الروسية باعتقال إيفان غيرشكوفيتش بعد أن تم القاء القبض عليه متلبس دون توجبه التهم، ولكن قدم غير شكو فيتش اعتراضا على جميع التهم الموجه ضده.

فيما أوضحت المحكمة، بأن الصحفي وضع في الحبس في نهاية أيار، ويُمكن القيام بتمديد فترة الاعتقال من خلال انتظار المحاكمة، ويذكر بأن هذا القضية هي من القضايا التي صعدت التوترات بين الولايات الروسية ودولة أوكرانيا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب