السعودية تجبر بايدن لإعادة تقييم العلاقات بعد قرار خفض إنتاج النفط

uesr1
أخبار
uesr1آخر تحديث : الأحد 5 فبراير 2023 - 9:32 صباحًا

أكد المملكة العربية السعودية مؤخر بأنها ستعمل على تخفيض إنتاج النفط من أجل أن تحافظ على الاستقرار في الأسواق، وأثر ذلك قام الرئيس الأمريكي جوبايدن بالتوعد للمملكة العربية السعودية وأنها ستقع أمام مشاكل صعبة مع العلاقات الأمريكية في الأيام القادمة.

وعبر الرئيس الأمريكي جوبايدن، بأن السعودية وضعت أمريكا أمام معضلة سياسية غير مناسبة للولايات الأمريكية المتحدة، وأن السعودية قادرة على تغير وتحسن في العلاقات بين الدولتين.

وطرح بايدن، فكرة إعادة التقييم مع السعودية حيث يعمل المسؤولين حاليا على تجاهل للفكرة، وذلك من أجل الاستفادة من العلاقة مع المملكة العربية السعودية وأن الولايات الأمريكية مازالت في الطريق الصحيح مع السعودية، ولكن يعمل بايدن حاليا على إنهاء العلاقة مع السعودية، ولكن من الضروري أن تستمر العلاقة بين السعودية وأمريكا.

وأكد عدد من المسؤولين في الولايات الامريكا المتحدة، بأن العلاقة مع السعودية في الوقت الحالي تخدم مصلحة الأمن القومي في أمريكا وأن أمريكا بحاجة شديد الى وجود علاقة مع المملكة العربية السعودية، وأن الولايات الأمريكية لابد أن يكون لها علاقة مع السعودية من أجل تحقيق الاستقرار وأن تقدم الخدمة للشعب الأمريكي والمحافظة على مكانتها في الشرق الأوسط.

واتهمت الولايات الأمريكية مؤخر المملكة العربية السعودية في تقديم مساعدة الى العاصمة موسكو مما دفع البيت الأبيض الى إعادة النظر بالعلاقة مع السعودية من جديد.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب