السعودية ترسل معدات لإغاثة المتضررين من زلزال تركيا وسوريا

uesr1
أخبار
uesr1آخر تحديث : السبت 11 فبراير 2023 - 8:35 مساءً

قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالتعاون مع الأمير محمد بن سلمان، في تقديم مساعدات إغاثية ومعدات سعودية لدولتي تركيا وسوريا  قبل عدة أيام، وذلك بعد أن تعرضت دولة تركيا وجمهورية سوريا الى زلزال ضخم دمر عدة مناطق في تركيا وسوريا.

وأكد خادم الحرمين الشريفين، بأن المساعدات السعودية وصلت الى مطار عنتاب مع الساعات الأولي من صباح اليوم السبت بتاريخ الحادي عشر من شهر فبراير لعام 2023م، حيث نقلت المساعدات السعودية على متن طائرات ضخمة في العالم.

وتوجهت مجموعة كبيرة من فرق الإنقاض من السعودية الى الأراضي التركية وجمهورية سوريا لمساعدة الفرق في كلا الدولتين بانتشال العالقين وضحايا الزلزال من تحت الإنقاض.

وأوضحت السعودية بأنها قامت في إرسال  فريق البحث والإنقاذ السعودي لمساعدة القوات التركية والسورية في انتشال المواطنين من تحت الأنقاض، حيث وصلت جميع المساعدات التي قدمتها السعودية لمطار عنتاب بتركيا في ساعات الصباح الأولي لليوم.

ويذكر بأن، جمهورية سوريا ودولة تركيا تعرضت الى زلزال بقوة سبعة درجات على مقياس ريختر يوم الإثنين الماضي بتاريخ السادس من شهر فبراير لعام 2023، حيث دمرت منطقة كهرمان مرعش ومجموعة من المناطق القريبة من حدوث الزلزال، كما ودمرت حي كامل من الجمهورية السورية، وشعرت مجموعة من البلدان العربية في زلزال تركيا ومنها مصر والأردن وفلسطين.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب