العاهل السعودي يمدد وديعة 3مليارات دولار في البنك المركزي الباكستاني

uesr1
أخبار
uesr1آخر تحديث : السبت 3 ديسمبر 2022 - 11:17 صباحًا

أكدت السلطات  في المملكة العربية مساء يوم أمس الجمعة بتاريخ الثاني من شهر  ديسمبر لعام 2022 ميلادي، عن تمديد الوديع الخاصة بالمملكة العربية السعودية المتواجدة في البنك المركزي الباكستاني، حيث يبلغ قيمة المبلغ المالي ثلاثة مليارات دولار.

وأوضحت السعودي بأن هذا المبلغ المالي مخصص من أجل القيام في دعم قطاع الاقتصاد بالمملكة العربية السعودية، حيث تم توقيع اتفاقية الوديعة التي تبلغ قيمتها ثلاثة مليارات دولار عبر صندوق السعودية للتنمية مع البنك المركزي الباكستاني، وذلك بنهاية شهر نوفمبر من العام المنصرم، ويذكر أن هذا القرار قد جاء من تعليمات الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان.

وقدم الرئيس الباكستاني يوم أمس شكر خاصة الى ولي العهد والعاهل السعودي على هذا الإجراء الذي جاء بالوقت المناسب للبلاد الباكستانية، ومن جانب آخر بأن قرار العاهل السعودي يقدم الاحترام والمودة الى دولة باكستان ومدى محبة المملكة العربية السعودية إلى الشعب الباكستاني وحرصها على تطور البلاد والمحافظة على العلاقات بينهما.

وفي سياق متصل، بأن هذا الدعم يقدم من أجل مساندة دولة باكستان في الوضع الاقتصادي التي تمر بها، والقيام في نمو اقتصاد دولة باكستان التي تواجهها في الوقت الحالي، وعبر الرئيس الباكستاني بأن هذا الخطوة من شأنها أن تقوم في تحسين دولة باكستان.

ويذكر بأن العلاقة بين المملكة العربية السعودي ودولة باكستان توجد بينهما علاقة تاريخية والتي استمرت إلى يومنا هذا ومازالت في تطور كبير، وتعد كلا الدولتين من الدول الإسلامية المعروفة في الوطن العربي، وفي عام 1947 استطاعت دولة السعودية وباكستان القيام في تطور العلاقات بينهما من الجانب التجاري الديني والسياسي والاستراتيجي، ومن المتعارف عليه بأن دولة باكستان تمتلك عدد كبير من الجيوش في العالم وايضا امتلاكها أسلحة قوية تساعدها في الدفاع عن نفسه مع امتلاكها الأسلحة النووية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب