العثور على وثائق سرية في مكتب بايدن تعود للرئيس السابق أوباما

uesr1
أخبار
uesr1آخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2023 - 9:16 صباحًا

قالت مصادر خاصة في مكتب الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنها عثرت على مجموعة من الوثائق السرية الخاصة بفترة عمل الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، حيث عثر على تلك الوثائق في منتصف شهر نوفمبر من العام المنصرم، حيث تم تحول الوثائق إلى وزارة العدل من أجل التحقيق في تلك الوثائق.

وأكد محامو الرئيس بايدن بأن الوثائق ثم العثور عليها في العاصمة واشنطن عند إخلاء مكتب الرئيس السابق أوباما من أجل أن يستخدم جون بايدن المكتب في أعماله أثناء فترة عمله بجامعة بنسلفانيا في الأعوام الماضية، حيث يبلغ عدد الوثائق ما يقارب العشرة وثائق سرية.

ومن الشروط الهامة بعد الانتهاء من المناصب الحكومية الهامة في الدولة يجب أن يتخلى الشخص من كافة الأوراق القانونية والرسمية والسجلات السرية وجميع الأمور المتعلق في الدولة في المكتب الخاص بها عند انتهي من منصبه.

وفي سياق متصل، يقوم البيت الأبيض ووزارة العدل في جمع كافة الوثائق السرية والهامة بعد الانتهاء من فترة عمل الرئيس ومتابعتها والتعرف على تفاصيل الملفات السرية في فترة حكم الرئيس السابق، حيث أكد وزارة العدل بأن جميع السجلات تعود إلى عهد الرئيس أوباما، وقامت وزارة العدل في أمريكا بالتحفظ على هذا الوثائق السرية.

وصرح الرئيس بايدن بأنه لم يكن يعلم بوجود الوثائق في المكتب، وما هي أهمية هذا الوثائق وعلي ماذا تحتوى حتي الآن، ولكن قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السابق في المطالب بالتحقيق في الوثائق السرية وهل الرئيس جوبايدن قد كشف هذا الوثائق ام لا؟، حيث أن وزارة العدل مازالت تحقق في ذلك الأمر للاطلاع للتأكد من عدم كشف احدهم لهذا الوثائق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب