الغذاء والدواء تحذر من استخدام مضادات الالتهاب غير الاستيرويدية

uesr1
اخبار السعودية
uesr1آخر تحديث : الأربعاء 18 يناير 2023 - 8:33 صباحًا

حذرت هيئة الغذاء والدواء يوم أمس الثلاثاء الثامن عشر من شهر يناير لعام 2023 ميلادي، من تناول مضادات التهابات التي يتم تناولها من أجل التخفيف من نزلات البرد والإلام الشديد الناتجة عن التهابات، وأكدت بان مضادات التهابات الغير الاستيرويدية تزيد من حدوث نزيف بالجهاز الهضمي عند الإنسان في حالة تناول مضادات الالتهابات بكثرة.

ونوهت الغذاء والدواء،  بأن أدوية مضادات التهابات يجب اتخاذها من خلال وصف الطبيب المشرف، وخاصة عند الإصابة بالتهابات في الحلق، مؤكد بأن مضادات التهابات تساعد في التخلص من ألام  الأمراض المزمنة لدي الكبار ويمنع تناول مضادات التهابات للأطفال والمراهقين.

وأكدت الغذاء والدواء،  بان الإكثار من تناول أدوية مضادات التهابات واستخدام بشكل يومي تسبب حدوث نزيف عند الإنسان بالجهاز الهضمي، ويمنع تناول مضادات التهابات للمدمنين على التدخين ومن يكثر من شرب الكحول ومن يعاني من قرحة في المعدة او المصابين بأمراض خطيرة وكبار السن.

وشددت هيئة الغذاء والدواء، على ضرورة إخبار الطبيب بجميع الأمراض التي يعاني منها المريض قبل تناول  مضادات التهابات، وذلك خوفا على صحة المريض، وفي حالة أن كان المريض مصاب ببعض الأمراض، يوكد الطبيب على تناول جرعة قليلا ثم مراجعة الطبيب بعد انتهاء فترة العلاج.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب