الفنتانيل مواد مخدر يجتاح الولايات المتحدة ويسبب الوفاة

uesr1
أخبار
uesr1آخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2023 - 9:13 صباحًا

صرحت الولايات الأمريكية  المتحدة في الساعات الماضية عن عثورها على مادة الفينتانيل والتي كانت متواجدة في خزائن البنزين في السيارة بشكل مادة سائلة، وذلك يوم أمس الأحد بتاريخ الثامن من شهر يناير من العام الماضي.

وأكدت قسم الشرطة في مدينة تكساس بأن كمية الفينتانيل التي تم العثور عليها كانت على تكفي لقتل خمسة مليون شخص بعد أن يتناول الشخص جزء بسيط منها، وهي المادة الأكثر خطر على صحة الإنسان والتي تسبب له الوفاة بعد أقل من عشرة دقائق لتناول مخدر الفينتانيل.

وأوضحت هيئة مكافحة المخدات في الولايات الأمريكية المتحدة، بأنها قد صادرت في العام المنصرم كميات كبيرة من مواد الفينتانيل، خوفا على الشعب الأمريكي من تناول مواد الفينتانيل القاتل للروح البشرية مؤكد بان الكمية التي تم مصادرتها تقدر ب خمسين مليون حبة من الفينتانيل والتي كانت داخل  دواء حبوب  تم الموافق عليه من خلال وصفة طبية، هي كافية لقتل الشعب الأمريكي بأكمله خلال فترة زمنية قصيرة.

ويذكر بان هيئة مكافحة المخدرات، قد نوهت العام الماضي بان مواد الفينتانيل هي أحد المواد الخطيرة والتي صنعت من مواد الأفيون الذي يشكل خطر على الحياة وهو المادة  الأكثر خطرا على صحة الإنسان والتي بدأت في الانتشار في بداية العام الماضي بنسبة ضئيلة، لتوضح الهيئة بأن مادة الأفيون تسبب الإدمان بعد تناول أكثر من ثلاثة جرعات منها.

وفي سياق متصل، أن الولايات الأمريكية المتحدة تواجه حاليا كارثة كبيرة بعد أن انتشر مواد الفينتانيل في جميع ولايات أمريكا وخاصة في فئة الشباب، حيث أن مواد الفبنتانيل هي مواد مخدرة والأكثر خطر على الإنسان من مواد الهيروين والمورفين، وتم صناعة مواد الفينتانيل من أجل تخفيف آلام على مرضي السرطان، وحسب إحصاءات رسمية في الولايات الأمريكية المتحدة في السبب الرئيسي في زيادة معدل الوفيات في أمريكا  باخر عامين هو مادة الفينتانيل.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب