الفيدرالي الأمريكي يرفع سعر الفائدة مجددا

uesr1
أخبار
uesr1آخر تحديث : الخميس 15 ديسمبر 2022 - 12:13 مساءً

عقد مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اجتماعه يوم أمس الأربعاء بتاريخ الرابع عشر من شهر ديسمبر لعام 2022م، وذلك من أجل الحديث عن رفع سعر الفائدة من 0.5% إلى 4.25%، حيث كان ارتفاع سعر الفائدة في دولة  أمريكيا في شهر نوفمبر المنصرم أقل من الشهر الحالي.

واكد المجلس، بأن أسعار البنزين والسيارات المستعملة قد شهدت تراجع ملحوظ في الفترة الماضية، ليأتي التسجيل السنوي من التضخم 7.1 بالمئة، ولكن كانت كافة التوقعات أعلى من حد الحد التي جاء للشهر الجاري، لذلك قام المجلس في عقد جلسة من أجل التحاور في ارتفاع سعر الفائدة في دولة العالم ودولة أمريكي ولتمتد إلى عام 2023 م.

وأشار المجلس، إلى أن ارتفاع سعر الفائدة سيؤدي إلى رفع وتيرة توقعات الأسواق ويشهد السوق العام في العالم تضخم ملحوظ، حيث أكد أعضاء المجلس بأن سعر الفائدة قد جاءت بأعلى من ثلاثة نقاط وهي النسبة المئوية التي يشهدها المجلس من  منتصف العام الجاري.

ويذكر بأن سعر الفائدة هو السعر قصير الأجل الذي  في البنك المركزي الأمريكي الرئيسي، حيث كان سعر الفائدة في مطلع العام الجاري بنسبة صفر%، والذي استمر في الصعود إلى لأن وصل ل ثلاثة بالمئة للشهر الجاري ويستمر في الارتفاع في مطلع القادم .

ويذكر بأن التضخم قد بدأ في الانحسار بصورة كبيرة في البنك الاحتياطي الفيدرالي، التي بدأ من سلسلة من أسعار الفائدة والزيادات الأخيرة، حيث أن الزيادات الصغيرة تعمل على وضع لأسعار الفائدة بصورة كبيرة من أجل عدم انهيار الاقتصاد في العالم، وخاصة بأنها يؤثر على اقتصاد الدولة الأمريكية.

وبين المجلس بأن أسعار الفائدة لجميع المنتجات بدأت في الصعود بنسبة 7.4% منذ بداية شهر يناير للعام الجاري وحتي نهاية شهر نوفمبر المنصرم، وهي النسبة التي جاءت أعلي من توقعات البنك الفيدرالي الرئيس، برغم من أن البنك قد شهد ارتفاع ملحوظ وأيضا انخفاض ملحوظ في بعض من أشهر العام الجاري.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب