باحث تركي العثور على نقش محمد هو نبي الله على صخرة في الولايات الأمريكية المتحدة

uesr1
2023-02-02T11:42:11+03:00
أخبار
uesr1آخر تحديث : الخميس 2 فبراير 2023 - 11:42 صباحًا

كشف الباحث صالح يوسيل، يوم أمس الأربعاء الأول من شهر فبراير لعام 2023م، بأن الصحابة قد استقروا في الولايات الأمريكية المتحدة لفترة زمنية قصير، وذلك بعد أن عثروا قبل أيام على نقش يتمثل بكلمة باسم الله في أحد المناطق بأمريكي التي تحتوى على حفريات أثرية في نيفادا.

وقال البروفيسور باري، أحد الأعضاء  في أكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون، بأن النقش يعود الى القرن السابع الميلادي، حيث أكتشف عبارة آخري ممثل في محمد هو نبي الله والتي يعود أصلها الى نفس العصر، وأوضح بأن العبارة كتبت بالخط الكوفي بعيد عن خط اللغة العربية.

وعبر البروفيسور، بأن الصحابة وعدد من المسلمين وصلوا الى الولايات الأمريكية في عهد الخليفة عثمان بن عفان، ولكن مازال هنالك بعض من الخطوط معقدا للغاية ويصعب التوصل لها، والأمر الذي يثير جدلا في الولايات الأمريكية حاليا هل المسلمين وصلوا أولا الى الولايات الأمريكية الشمالية أما الجنوبية، وأن المسلمين لهم أحقية في أمريكا.

وفي سياق متصل، أكد العديد من علماء الأثار بأن النقوش التي عثر عليها مؤخر تم كتابتها قبل 700 عام في ولايات كولورادو، ويعود أصل جميع الحروف المتواجد على الصخور الى حروف اللغة العربية القديمة التي كانت اللغة السائدة في الشمال الإفريقي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب