بوتين: سنوسع معاملاتنا باليوان الصيني

uesr1
2023-03-29T04:01:34+03:00
أخبار
uesr1آخر تحديث : الأربعاء 29 مارس 2023 - 4:01 صباحًا

صرح  فلاديمير بوتين الرئيس الروسي يوم أمس الثلاثاء الثامن من شهر مارس، عندما تستخدم دولة روسيا العملات الأخرى كعملة اليوان الصيني، لا يدل ذلك على شن هجوم على العملة الأمريكية وهي الدولار، وأن دولة روسيا تستخدم العملات الأخرى من أجل تطوير إقصاد الدولة.

وأكد بوتين، بأن العملة الأمريكية لها العديد من المميزات التي لا يمُكن الاستغناء عنها، ولكن في نفس الوقت لا يمكن أن تتقيد الدولة الروسية بعملة واحد فقط أو التعامل مع العملة الأمريكية، وأن العملات الأخرى تقوم في تسديد المدفوعات، وأيضاً عملة اليوان من أحد العملات المناسبة للشركات الروسية، وهي العملة التي تستخدم في صندوق النقد الدولي.

موضحاً، بأن استخدام العملات الأخرى جاء رداً على العملية العسكرية على دولة أوكرانيا، والتي أكد بأنها العقوبة الرسمية التي فرضت من قبل دول غربية.

وفي سياق متصل، قال الرئيس الروسي بوتين بأن عملة اليوان الصيني هي العملة الأكثر تداولاً خلال الشهر الجاري، وذلك في جميع المعاملات الروسية مع دولة الصين ودولة أفريقيا ودولة أمريكيا اللاتينية، وأن دولة روسيا تسعي الى استخدام العملات التي ترفع من شأن قيمة قطاع الاقتصاد في دولته.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب