بوتين يهدد بريطانيا برد نووي

uesr1
أخبار
uesr1آخر تحديث : الأربعاء 22 مارس 2023 - 11:31 صباحًا

حذر سيرغي شويغو وزير الدفاع الروسي، يوم أمس الثلاثاء، الحادي والعشرين من شهر مارس 2023، من التصادم النووي المتحمل قريباً بين دولة روسيا والغرب، وأن السلاح النووي يشكل خطراً على الدول الأخرى.

وقال شويغو، عبر تصريح صحفي له، بأن دولة بريطانيا ستقدم في الأيام القادمة القذائف النووية لدولة أوكرانيا من نوع اليورانيوم المخصب، وأن هذا الخطوة من أخطر الخطوات القادمة على العالم في حالة أن حدثت تصادف نووي بين الدولتين، ويجب الحرص على عدم وقوع التصادم النووي.

وفي سياق متصل هدد الرئيس الروسي فلاديمير، عدد من الدول التي ترغب في تزويد أوكرانيا بقذائف اليورانيوم المخصب، وأنه خطوة لا يجب القيام بها.

وقال الرئيس الروسي بوتين، بأن الولايات الأمريكية المتحدة، لن تسلم الدبابات لأوكرانيا، ولن تقدم القذائف اليورانيوم الى أوكرانيا وأن حدت ذلك فهو كارثة، وستتوج روسيا الى الرد على الفور.

ويذكر بأن وزير الدفاع البريطاني أنابيل غولدي، قد تعهد في الأيام الماضية بنقل كمية كبيرة من الذخائر اليورانيوم المخصب الى العاصمة كييف، مع توفر كميات من الدبابات القتالية لدولة أوكرانيا، عدد من القذائف الخارقة التي تحتوى على مجموعة من اليورانيوم المخصب.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب