تحرك وزارة الصحة في مصر بعد فيديو تحدي الممرض والرضيع

uesr1
أخبار
uesr1آخر تحديث : الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 - 12:12 مساءً

أصدرت وزارة الصحة المصرية يوم أمس الإثنين بتاريخ الخامس من شهر ديسمبر لعام 2022م، قرار بإغلاق أحد الحضانات الخاصة في جمهورية مصر العربية، ثم إحالة جميع العاملين في الحضانة الى التحقيق المباشر معهم بقضية الاستهتار بحياة الرضع في داخل الحضانة.

وأكدت وزارة الصحة بعد التحقيق في القضية بأن الحضانة تحمل اسم الفاروق عمر، حيي تقع في محافظة المنيا بدولة مصر، بعد أن قام أحد الشخصيات التي ادعت بأنها تعمل في مجال التمريض في تركيب كانيولا لطفل رضيع داخل الحضانة في منطقة كعب قدم الطفل حيث كان الطفل في ذلك الوقت معصوب العينين وهذا الفعل يؤدي الى وفاة الطفل بعد ساعات.

وأوضح الوزارة بأن هذا العمل مخالف للعمل المهني في مهنة التمريض، حيث تم رصد الحدث من خلال الكاميرات الموجودة في داخل الحضانة وتم التحقيق في القضية وبالتحديد مع الشخصية المنتحلة بمهنة التمريض.

وصرح الوزير خلال الساعات الماضية عن تحول رئيس الحضانة الى النيابة العامة، ثم أصدر العقوبة المناسبة بحقه وبحق كافة العاملين في الحضانة كونهم شاركوا في العمل المخالفة لمهنة التمريض، وأيضا إنحاء بعض الشخصيات مهنة التمريض دون علم أو درس أو الحصول على شهادة من جامعة معترف بها في مصر.

وأعلنت النيابة العامة في الساعات الأخيرة، بأن الشخصية التي ادعت مهنة التمريض هو الشاب مصطفي محمد عبد العزيز، الذي يقيم في قرية صنيم، وايضا تعاون معها صابر محمد، حيث قام المحامي العام في محافظة المنيا تقديم شكوى ضد الشخصيتان اثر طلب ذلك من من نقابة التمريض في محافظة المنيا، حيث أن كلا الشخصيتين غير مؤهلين من أجل الأعمال الخاصة بالتمريض ولا يمتلك كلا منهما ترخيص لمزاولة المهنة من وزارة الصحة المصرية.

ومن جانبه، شددت وزارة الصحة المصرية على القيام في تفتيش جميع المرافق الصحية في كافة المحافظات المصرية من أجل التأكد من هوية العاملين داخل المرافق الصحية  ومن مدى تأهل جميع الممرضين والأطباء من للأجل العمل في مهنة الطب .

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب