خسارة المغرب وكرواتيا تخطف المركز الثالث في مونديال 2022

uesr2
2022-12-17T21:28:41+03:00
رياضة
uesr2آخر تحديث : السبت 17 ديسمبر 2022 - 9:28 مساءً

انتهت مباراة المغرب وكرواتيا لتحديد الثالث والرابع في مونديال قطر 2022 بخسارة المغرب وخطف كرواتيا للمركز الثالث فيما استقرت المغرب في المركز الرابع بعد أن سددت كرواتيا في مرماها هدفين مقابل هدف وحيد.

وكانت جماهير الرياضة العربية والعالمية التي تُتابع المونديال تنتظر نتيجة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بشغف كبير بعد أن وصلت المغرب إلى نصف النهائي وخسرت أمام فرنسا بهدفين نظيفين ما أوقعها في منافسة مع كرواتيا على تحديد المركز الثالث والرابع في المونديال.

ويقول مراقبون أن المباراة بين كرواتيا والمغرب اتسمت بالندية واستطاعت المغرب أن تُحقق تكافئ في اللعب خلال الشوطين الأول والثاني إلا أنها لم تتمكن من الحظي بالمركز الثالث.

وأقيمت المباراة على استاد خليفة الدولي مساء اليوم في العاصمة القطرية الدوحة وتمكنت كرواتيا من تحقيق الهدف الأول لها في الدقيقة السابعة من عمر المباراة بواسطة اللاعب يوسكو جفارديول والذي سدد ضربة رأسية قاتلة، لم تتمكن المغرب من السكوت عليها طويلًا إذ حققت هدف التعادل بعد دقيقتين فقط وبذات التقنية الكرواتية بضربة رأسية من المغربي أشرف داري.

وبحسب محللون رياضيون فإن أسود أطلس استطاعوا خلال المونديال 2022 أن يُحققوا ما لم يُحققه أي من المنتخبات العربية والأفريقية فكانوا الأوائل الذين صعدوا إلى المربع الذهبي على المستوى العربي والأفريقي لأول مرة في تاريخ مشاركاتهم في المونديال.

يذكر أن كرواتيا والمغرب تعادلا سابقًا بدون أهداف في اول مباراة لهما خلال دوري المجموعات في البطولة الحالية وهو ما جعلهما يضربون موعدًا للمواجهة مجددًا على المركزين الثالث والرابع وعلى الرغم من الأداء المميز للاعبين إلا أن المنتخب الكرواتي حقق السبق وخطف المركز الثالث.

وكان المنتخب الكرواتي حقق الهدف الثاني بتسديدة من قدم اللاعب ميسلاف أورسيتش فى الدقيقة 42 من الشوط الأول في زمن المباراة وعُدت هذه المرة الأولى منذ انطلاق المونديال أن يسدد هدفين في شوط واحد في شباك مرمى المغرب.

يُشار إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “الفيفا” كشف عن قيمة الجوائز المالية التي يحصل عليها الفائزين بالمراكز الأربعة الأولى في المونديال 2022 حيث بلغت قيمتها مجتمعة 440 مليون دولار أمريكي الفائز باللقب يحصل منها على 42 مليون دولار فيما يحصل الوصيف على مبلغ 30 مليون دولار، وصاحب المركز الثالث يحصل على 27 مليون دولار وصاحب المركز الرابع 25 مليون دولار فيما يتم توزيع بقية قيمة الجوائز على الفرق في المراكز التالية وفقًا لواعد الفيفا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب