ظاهرة فلكية قد تؤثر على رؤية الهلال لم تحدث منذ أعوام

uesr1
أخبار
uesr1آخر تحديث : الأحد 16 أبريل 2023 - 10:48 مساءً

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية في جمهورية مصر العربية، بأنهُ من المتوقع بأن يكون أول أيام عيد الفطر لعام 2023 م  في تاريخ الواحد والعشرين من شهر أبريل، وبناءً على ذلك سيكون غرة شهر شوال لعام 1444هجري يوم الجمعة،  والتي تُعد من المصادفات التي لا تحدُث في إلا مرة واحد بين كل عدة أعوام.

وأضاف المركز، وفقاً للحسابات الفلكية فإن هلال شهر شوال يوُلد في تمام الساعة السادسة وأربعة عشرة دقيقة صباحاً بتوقيت القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية، وسيتم تحرى رؤية الهلال يوم الخميس التاسع والعشرين من شهر رمضان لعام 1444هجري.
 ونوهت العديد من الدول العربية عن تعذر رؤية هلال شهر شوال لهذا العام، وأثر ذلك ووفقاً للحسابات الفلكية فإن عيد الفطر سيوافق يوم الجمعة القادم من الأسبوع الجاري، ولكن أقر المعهد القومي بأن عدد من دول الوطن العربي ستشهد ظاهرة فلكية تصادف يوم الخميس والذي يوافق التاسع والعشرين من شهر رمضان الأمر سيحجب رؤية الهلال لغرة شهر شوال.
وأكد الفلكيون بأن هذا لليلة هي من أفضل لليالي في شهر أبريل، كونه تُساعدهم في رصد عدد كبير من الأجرام السماوية، والنجمات، ونجوم الكويكبات التي تكون بعيد عن كوكب الأرض، وأن الظاهرة التي ستشهد في كوكب الأرض تسمي كسوف جزئي.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب