غرامة مالية بـ 10 آلاف ريال لبائعي للحوم بـ النفر في مطاعم مكة و إصدار تطبيق الإلزامي  

uesr1
اخبار السعودية
uesr1آخر تحديث : الإثنين 30 يناير 2023 - 10:22 صباحًا

كشف مصدر في أمانة العاصمة المقدسة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأثنين بتاريخ الثلاثون من شهر يناير لعام 2023م، بأن الوزارة قامت في اطلق تطبيق الإلزامي لمبادرة بالميزان، من أجل بيع للحوم في المطاعم والمطابخ في مكة المكرمة بالوزن وذلك بدل من النفر.

وأشارت الأمانة، بأن التطبيق سيتم تطبيقها خلال الشهر القادم والذي يستغرق في تنفيذه مدة شهر كامل من الآن، وهي المبادرة التي جاءت من أجل ضبط المعايير عند البيع للحوم في المطابخ والمطاعم في الرياض أن يكون المعيار بالوزن بدلا من النفر.

وأكدت، بأن جميع للحوم تتميز بالبيع بالميزان من أجل تحديد الكمية المناسبة مع المستهلك، وعملية البيع بالميزان  تضع الثقة بين البائع والمشتري والمصداقية عند بيع للحوم، وتسعى الوزارة حاليا الى تطبيق جميع الأهداف لهذا المبادرة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية.

وأوضحت، بأن المبادرة وضعت مجموعة من الشروط الخاصة بالمبادرة ومنها توفير ميزان إلكتروني في جميع المنشأت التي تبيع للحوم بأنواع وأسعار لجميع المستهلكين وان يكون الميزان بناء على طلب المستهلك، وتوفير طلبات المشترى دون إجبار على أخذ كمية لا تتناسب معه.

ونوهت الأمانة الى فرض بعض الغرامات المالية على جميع المخالفين لأحد من بنود المبادرة، وموضحا بان المخالفة تبدأ من 1000 ريال سعودي الى 10.000 ريال سعودي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب