في حصاد 2022: دبي الثانية عالميًا في تصنيف أفضل مدن العالم جاذبية

uesr2
2022-12-18T18:30:05+03:00
منوعات
uesr2آخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2022 - 6:30 مساءً

حلت مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني ضمن قائمة المدن الأكثر جاذبية في العالم لعام 2022 ضمن مؤشر هيئة البحوث المعروفة يورومونيتو إنترناشيونال.

وبحسب ما نشر تقرير الهيئة فإن المدينة الأولى الأكثر جذبًا في حصاد2022 كانت العاصمة الفرنسية باريس حيث بقيّت محافظة على مكانتها بين المدن الأكثر جاذبية على مستوى العالم للسنة الثانية على التوالي.

وتم تصنيف المدن وفقًا لعدة معايير أساسية تتعلق بالأداء الاقتصادي، والسياحي فضلًا عن جذب البنية التحتية خصوصًا في قطاع السياحة وكذلك السياسات التي تتبعها المدن في استقطاب السائحين إليها وجاء في نهاية المقومات والمعايير الخاصة بالتصنيف الصحة والأمان وحالة الاستدامة.

وأوضح تقرير الهيئة الذي نُشر على الموقع الرسمي الخاص بها أن العاصمة الهولندية أمستردام جاءت في المرتبة الثالثة تلتها العاصمة الإسبانية مدريد لتحتل المركز الرابع وكان المركز الخامس من نصيب العاصمة الإيطالية روما، ثم العاصمة البريطانية لندن في المركز السادس واحتلت مدن ميونخ وبرلين الألمانيتين وبرشلونة الإسبانية المراكز السابعة والثامنة والتاسعة على التوالي وحظيت نيويورك بالمركز العاشر .

وعادت الحالة السياحية في العالم إلى طبيعتها بعد تخفيف الإجراءات الوقائية التي كانت تفرضها بسبب جائحة كورونا المستجدة والتي استمرت لأكثر من عامين متتالين، حيث أعادت بعض المدن نشاطها السياحي إلى طبيعته معلنة تسيير الرحلات السياحية واستقطابها الأفواج المختلفة منذ بداية العام الجاري 2022

ونوه التقرير إلى بروز أكثر من 14 وجهة سياحية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال العام الحالي 2022 مقارنة بالعام الماضي، وأكد أن مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة استطاعت أن تُحافظ على مركزها خاصة بعد انقشاع الإجراءات الوقائية الخاصة بالجائحة وعودة انتعاش قطاع السياحة واستضافة معرض اكسبو التكنولوجي وبقيّت في المرتبة الأولى على مستوى المنطقة والثانية من حيث أداء المؤشر الذي اعتمدت عليه الدراسة والذي أظهر قوة الأداء السياحي للمدينة التي استقبلت قرابة 12 مليون رحلة سياحية خلال أشهر العام.

يذكر أنه شارك في تصفيات قائمة المدن الأكثر جاذبية في العالم 100 مدينة حول العالم وكان مصير دبي هرم القائمة بعد العاصمة الفرنسية باريس.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب