قانون التأمينات الاجتماعية يحدد حالات يتم بها إيقاف المعاش

uesr1
اخبار السعودية
uesr1آخر تحديث : الخميس 23 فبراير 2023 - 8:29 مساءً

صرحت مؤسسة التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية اليوم عبر الموقع الرسمي الخاصة بها في الثالث والعشرين من شهر فبراير لعام 2023، عن إيقاف التأمينات الاجتماعي في حالة الوفاة، وفي حالة الزواج وفي حالة العجز الصحي، وأيضا في حالة أن حصل المستفيد لوظيفة في القطاع الحكومي.

وأوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بأن مدة الاشتراك المؤهلة للاستحقاق ستشمل المستفيد من التعويض  بمدة لا تقل عن اثني عشر شهرا في المرة الأولي، بينما في المرة الثانية سيستفيد من النظام بمدة لا تقل عن ثماني عشر شهرا، في حالة التعويض للمرة الثالثة في حالة أن كان يعمل لمدة أربعة وعشرين شهرا.

ونوهت الوزارة إلى أن المستفيد من برنامج التأمينات الاجتماعية، يمكن أن ينال على التعويضات في حالة أن عمل لمدة لا تقل عن ستة وثلاثون شهرا، وأكدت عند ما تتوفر الشروط من أجل استحقاق الصرف، سيتم إرسال ملاحظة من أجل الصرف، وأيضا ستظهر لكل مجموعة من الأسباب في حالة عدم الصرف.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب