لبنان. تقدم شكوى لمجلس الأمن الدولي ضد إسرائيل

uesr1
2023-04-07T21:55:21+03:00
أخبار
uesr1آخر تحديث : الجمعة 7 أبريل 2023 - 9:55 مساءً

صرحت وزارة الخارجية في جمهورية لبنان اليوم الجمعة السابع من شهر أبريل لعام 2023مـ، عن تقديم شكوى ضد القصف الإسرائيلي الى مجلس الأمن الدولي، وأن قصف مناطق عديدة من جمهورية لبنان يعمل على تهديد أمن واستقرار وسلامة المواطنين في جمهورية لبنان.

ونوهت الوزارة، بأن قرار تقديم شكوى ضد الاحتلال الإسرائيلي تم الموافقة عليه بعد التشاور مع رئيس الحكومة للبنانية، كما واستنكر نجيب ميقاتي جميع العمليات العسكرية الصادرة من الأراضي للبنانية والتي من شأنهاَ أن تحدد أمن واستقرار دولة لبنان.

ويذكر بأن المسؤول الرئيس في حزب الله، قال في الساعات الماضية  بأن أي تعدى على المسجد الأقصى سيعمل على اشتعال المنطقة المحيطة بأكملها، وفي الوقت نفسه لم يصدر أي رد فعلي على العنف والتعدي على جميع المصلين بداخل المسجد الأقصى قبل يومين

بينما شدد وزير الدولة اللبنانية، بعد الهجوم على مناطق متعددة من شمال لبنان، بأن قوات الجيش للبناني سيتخذ الإجراءات للازمة  من أجل مواجهة ووقف العدو الذي مازال يهدد الدولة، وكما وأكد بأن لبنان لا تريد حرباً وتعمل على تهدئة عاجلة مع جميع الأطراف.

وفي سياق متصل، يذكر بأن السبب الرئيس الذي دفع الاحتلال الإسرائيلي الى قصف مناطق متعددة من شمال دولة لبنان هو إطلاق وابل من الصواريخ من شمال لبنان نحو إسرائيلي والتي قُدرت بأكثر من مئة صاروخ من الأراضي للبنانية، وأيضاً تعرض قطاع غزة الى القصف الجوي من قبل طائرات الاحتلال في منتصف لليل.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب