ما هي شروط السعودية ودول الخليج لمساعدة مصر في الأزمة الاقتصادية

uesr1
2023-04-09T11:52:50+03:00
أخبار
uesr1آخر تحديث : الأحد 9 أبريل 2023 - 11:52 صباحًا

أكدت دولة الخليج العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودي بأن جميع المساعدات  التي ستقدمها الى جمهورية مصر العربية ستعتمد على خفض قيمة عملة الجنيه المصري  في الفترة القادمة وعلى تعيين مسؤولين جدد من أجل إدارة الاقتصاد، وذلك وفق ما صد عن مسؤولين من دول الخليج العربي والذى يعد شرط أساسياً من أجل تقديم المساعدة المالية لمصر.

فيما قال عدد من  المسؤولين، بالساعات الماضية بأن الدول الشقيقة لجمهورية مصر العربية تريد الحصول على عوائد مالية أفضل لأموالهم،  وذلك كونهم معتمدين على الطاقة في الحصول على الأموال، وأيضاً وجهَ قائمة من المطالب كشرط لتقديم المساعدة المالية لمصر  الممثلة في خفض قيمة الجنيه المصري، وهو الأمر الذي يعمل على زيادة الاستثمارات الخليجية بجمهورية مصر.

ويذكر بأن دول الخليج العربي، وجهوا رسالة الى السلطات المصرية وهي العمل على تقليص الاقتصاد من أجل خدمة القطاع الخاص في مصر، وهذا الأجراء هو الذي سيعمل على تملك عدد كبير من الحصص في قطاع الاقتصاد المصري، مع الحرص على قطاع الاقتصاد في مصر.

ومن ناحية أخري، أكدت السلطات المصرية بأنهاَ لم تنفذ كافة المطالب التي أعلنت عنها دول الخليج العربي سوا البعض منها، لكن يتوقع المحللون بأن ينخفض قيمة الجنيه المصري في الأيام القادمة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب