مسؤول أمريكي: إيران تحتاج الى 12 يوم لصناعة قنبلة نووية

uesr1
أخبار
uesr1آخر تحديث : الأربعاء 1 مارس 2023 - 10:55 صباحًا

صرحت وزارة الدفاع في الولايات الأمريكية المتحدة يوم أمس الثلاثاء الثامن والعشرين من شهر فبراير لعام 2023، بأن دولة إيران مازالت تعمل من أجل إنتاج قنبلة نووية ضخمة، حيث وصلت الى تقدم ملحوظ في اختراع القنابل النووية، وأن دولة إيران كانت بحاجة الى عام كامل من أجل إنتاج القنبلة النووية، ولكن اليوم هي بحاجة الى أثني عشر يوما فقط ويصبح لديها قنبلة نوويه ضخمة.

وقال البنتناغون، بأن دولة إيران كانت مع اتفاقية للولايات الأمريكية المتحدة في اتفاقية نووية في عام 2018م، ولكن سحبت الاتفاق مع الولايات الأمريكية المتحدة وقررت أن تنتج القنبلة النووية دون مساعدة أحد، وهي اليوم تمنكن من إنتاج فنبلة نووية من مواد الانشطارية.

وأكدت دولة روسيا، بأنها لن تتعامل مع دولة إيران بشأن الاتفاق النووي، وذلك أثر وجود الخلافات بين البلدين، حيث أن روسيا كانت في السابق يمكنها تجزأ الخلافات بين الدول في العالم في فترة حكم الرئيس بارك أوبا، والقدرة على الحصول على السلاح النووي، وأثر الحرب بين دولة أوكرانيا ودولة روسيا لن تتمكن دولة روسيا في الحصول على السلاح النووي.

ونوه، الى أن دولة إيران  استطاعت أن تنال على  مخزون من اليورانيوم المخصب في العام الماضي هو الذي تحتاج له إيران من أجل صناعة قنبلة نووية، وحاليا تجري مناقشات بين إيران والولايات الأمريكية المتحدة من أجل الحصول على جزء من اليورانيوم.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب