مصر تسترد جواز الرئيس المصري الراحل أنور السادات

uesr1
أخبار
uesr1آخر تحديث : الإثنين 3 أبريل 2023 - 12:20 مساءً

صرحت المكتبة العامة بمحافظة الإسكندرية عن حصولها على جواز الرئيس المصري الراحل أنوار السادات، وذلك اليوم الإثنين بتاريخ الثالث من شهر أبريل لعام 2023مـ، مؤكد بأن الجواز قد نالت عليه بعد أن تداول في منصات التواصل الاجتماعي وخاصة بعد أن تواجد في مزادات أميركية من أجل أن يتم بيعه لمن يرغب في الشراء.

وبينت المكتبة العامة، بأن الأجهزة الأمنية في جمهورية مصر العربية تمكنت من المحافظة على جميع ممتلكات الخاصة بالرئيس الدبلوماسي الراحل أنوار السادات، وأنها مازالت محفظة بشكل جزئي وتحت رقابة أمنية مشددة على ممتلكات الرئيس أنوار السادات.

ويذكر بأن الجهات المختصة، سارعت في امتلاك الجواز من الولايات الأمريكية المتحدة عندما علمت بذلك، وتم وضع الجواز في مكتبة الإسكندرية العامة من أجل المحافظة عليه، كونه من ممتلكات الرئيس الراحل أنواع السادات ويخص الدولة المصرية، كما ويذكر بأن جواز الرئيس المصري تم عرضها للبيع عبر موقع الإلكتروني بقميه مالية تقدر بـ 47.500 دولار.

وفي سياق متصل، قد أثار بيع جواز الرئيس المصري الراحل أنواع السادات ضجة كبير، وذلك أثر خروج الجواز من جمهورية مصر العربية وهو حق للدولة المصرية فقط.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب