معرض الرياض يقدم تجارب علمية وتفاعلية اليوم

uesr1
اخبار السعودية
uesr1آخر تحديث : الأحد 22 يناير 2023 - 4:57 مساءً

نظمت هيئة الملكية في مدينة الرياض معرض الرياض للفضاء بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وهيئة السعودية للفضاء ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم التقنية، والذي من المقرر أن ينطلق اليوم الأحد الثاني والعشرين من شهر يناير لعام٢٠٢٣، ومن المقرر أن يقام المعرض في مقر الملك سلمان للعلوم.

وأكدت الهيئة بان المعرض سيمتد إلى ثلاثون يوما وينتهي في تاريخ العشرين من شهر فبراير للعام الجاري، وسيبدأ المعرض في تقديم مجموعة من العروض التعليمية الحية من أجل التعرف على التجارب العلمية واكتشاف علوم الفضاء الخارجي وما مدى العلاقة بين الإنسان والكون والتعرف على أسرار الكون الخفية.

وأوضحت الهيئة بأن المعرض يعرض ثماني تجارب علمية مختلفة للكون، وسينقل المعرض الزوار إلى رحلة لاكتشاف علوم الفلك وعدد من النظريات العلمية الحديثة في الكون، بالاضافة الى نقل تجربة العلماء أثناء دراسة الكون في تنظيم الفعاليات في الفضاء الخارجي

وأكد المهندس خالد عبد الله الهزاني، أن المعرض يدمج بين العلم والترفيه وأيضا دمج التراث الثقافية والقيام في تحقيق النمو بالقطاع وتحقيق الأهداف مع رؤية المملكة العربية السعود .

وبينا بأن العلوم الفضاء الخارجي من أهم وأبرز العلوم التي يجب على الإنسان الإبحار بها والتعرف عليها، وأشار إلى أن المعرض يبدأ يوميا في فتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة العاشرة مساء، حيث يستطيع جميع الزوار حجز تذاكر للمعرض من خلال موقع الرسمي

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب