هزة أرضية بمقياس 5 ريختر تضرب سيناء ومحافظات مصرية أخرى

uesr2
أخبار
uesr2آخر تحديث : الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 - 9:42 صباحًا

تعرضت منطقة الطور بمحافظة جنوب سيناء إلى هزة أرضية قوية سُجلت بخمس درجات على مقياس ريختر ، ووصل مداها إلى القاهرة وعدة محافظات أخرى حيث أخبر بعض السكان شعورهم بها.

فما إن دقت الساعة الثانية وأحد عشر دقيقة حتى اهتزت الأرض من تحت السكان الغاطين في النوم فجر الثلاثاء في منطقة الطور في محافظة جنوب سيناء، وسادت حالة من الهلع خرج على إثرها البعض إلى الشوارع وسط أجواء البرد القارسة في محاولة للتعرف على الحدث الذي زحزح الأرض من تحت أسرتهم.

وقال بعض المواطنين في القاهرة أن الهزة كانت قوية حيث تمكنوا من الشعور بها إلا أن أي من الأضرار في الممتلكات أو الأرواح قد حدثت، مشيرين إلى أن الهزة مرت بسلام.

وأكدت على ذلك المستشفيات المناوبة في منطقة الطور بمحافظة جنوب سيناء والمحافظات التي شعرت بالهزة حيث أعلنت عدم وصول أي إصابات إليها في ساعات الفجر الأولى أو حتى ساعات الصباح حيث كانت على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي من الإصابات غير أن الله سلم.

وبحسب الشبكة القومية المصرية لرصد الزلازل والتي تتبع في إدارتها للمعهد القومي للبحوث الفلكية فإن الهزة الأرضية بلغت قوتها 5 درجات على مقياس ريختر وكان مصدرها على بعد 26 كيلو متر جنوب غرب منطقة الطور في محافظة جنوب سيناء فيما بلغ عمقها في باطن الأرض 9.61 كيلومتر في المنطقة الواقعة على خط عرض 28.4 شمالًا وخط طول 33.48 شرقًا.

وأدت قوة الهزة وعمقها في باطن الأرض إلى امتداد صداها إلى محافظات مصرية أخرى حيث شعر بها بعض سكان محافظة سوهاج والمنيا والبحر الأحمر وبني سويف والقاهرة، مؤكدين أن المباني اهتزت بقوة ولكن الله سلم الجميع ولم يواجه أحدًا اضرار لا في الممتلكات ولا في الأرواح حيث لم تُسجل أي من الإصابات.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب