وزارة التجارة السعودية تعلن عن شروط جديدة لحجز اسم العلامة التجارية

uesr1
اخبار السعودية
uesr1آخر تحديث : الإثنين 13 فبراير 2023 - 9:16 صباحًا

صرحت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية يوم أمس الأحد الثاني عشر من شهر  فبراير لعام2030م، بأن الاسم التجاري لجميع المشاريع الجديد التي سيبدأ في تنفيذها المواطنين في العام الجاري لابد أن تخضع الى شرطين وهما أن يكون الاسم عربيا، والشرط الثاني يتمثل في اختيار اسم ذو معني لائق للمشروع التجاري.

موضحة، بأن لصاحب المشروع الأحقية في طلب علامة تجارية في حالة أن الرغبة بأن يحمل المشروع اسم باللغة الإنجليزية، وذلك حسب القانون التجاري في المملكة العربية السعودية، حيث أن جميع المشاريع السابقة خضعت للقانون السعودي قبل التعديلات الجديدة التي طرأت عليه.

كما ونوهت الوزارة، الى أن يكون صاحب المشروع التجاري أكثر من ثماني عشر عاما، وأيضا أن لا يكون موظفا في أحد المرافق العامة بالمملكة العربية السعودية، وبالإضافة الى أن لا يقل رأس مال  صاحب المشروع عن خمسة آلاف ريال سعودي، وفي حالة مطابقة جميع الشروط التي أعلنت عنها الوزارة التجارة في السعودية يمكن إصدار السجل التجاري لصاحب المنشأة فورا والبدء في ممارسة العمل.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب