وزارة الحج بالسعودية تسمح للمرأة بالحج دون محرم

uesr1
أخبار
uesr1آخر تحديث : الخميس 5 يناير 2023 - 10:32 مساءً

قامت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية في الإعلان عن بدء التسجيل لموسم الحج والعمرة من خلال التطبيق التي قدمه الوزارة في الساعات الماضية والذي يحمل اسم تطبيق نسك لعام 1444هجري، وذلك لجميع المقيمين والمواطنين في السعودية.

وأكدت الوزارة على وجود مجموعة من الضوابط الجديدة  لموسم الحج لعام الجاري، وتتمثل الضوابط في  الجديدة في استثناء المحرم مع المرأة أثناء أداء مناسك الحج والعمرة، وحيث سيكون العمر الأدنى للمحرم مع النساء في الحج بعمر الثاني عشر عام، بالإضافة إلى وجود أولوية لمن لم يسبق له التسجيل في الحج في المواسم الماضية، كما ونوهت الوزارة على ضرورة وجود هوية للمواطن المقيم أو هوية مواطن للمواطن السعودية الذي يحمل الجنسية السعودية وأن تكون هوية سارية الصلاحية.

وأوضح وزارة الحج والعمرة، بأن الوزارة  قامت في تحديد باقات الحج لجميع الراغبين بالحج في الموسم الحالي وذلك للمواطنين السعوديين والمقيمين في  الأراضي السعودية، حيث جاءت الباقات بأربعة فئات مختلفة وأيضا بأسعار متنوعة لكل باقة، وأرفقت الوزارة عبر موقعها أسعار الباقات.

وصرحت الوزارة بأن الدفع لموسم الحج سيكون بنظامين الدفع الكامل والدفع الجزئي والذي ينتهي بثلاثة دفعات فقط، ويذكر بأن الهدف من البرنامج  الذي أعلنت عنها الوزارة نسك هو تسهيل إجراءات  التقديم على كافة المواطنين في موسم الحج الحالي للعام الجاري، كما ويهدف البرنامج لتحقيق رؤية برامج المملكة العربية 2030.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب