وزارة الموارد البشرية تعلن إعفاء مستفيدي الضمان من دفع المقابل المالي لدراسة الطب

uesr1
أخبار
uesr1آخر تحديث : السبت 14 يناير 2023 - 6:57 مساءً

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية يوم أمس الجمعة الثالث عشر من شهر يناير لعام 2023 في الإعلان عن الإعفاء من المقابل المالي عند دراسة الطب لكافة المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور   بالسعودية.

وبينت وزارة الموارد البشرية عبر الصفحة الخاصة بها في منصة تويتر بهذا القرار، وذلك بعد أن قام أحد المستفيدين من الضمان الاجتماعي بالسعودية بالاستفسار عن أحكام وكيفية تسديد الفواتير للمستفيد من الضمان الاجتماعي، لترد إدارة صفحة الضمان الاجتماعي المطور على الاستفسار بقرار الإعفاء من المقابل المالي.

وأكدت الوزارة، بأن حالة الإعفاء ستكون عند ما يتم وجود أكثر من طلب للمستفيدين من الضمان الاجتماعي من أجل دراسة الطب، وسيتم الإعفاء  للطلب الأول فقط، وذلك من دعم الضمان الاجتماعي للأسرة التي بحاجة إلى دعم مالي مستفيد من الضمان الاجتماعي.

وفي سياق متصل، طرحت وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية برنامج الضمان الاجتماعي من أجل دعم الأفراد التي بحاحة شديدة إلى الدعم، ودعم الأسرة الفقيرة من أجل تحسين تلبية احتياجاتهم المعيشية، وهو النظام التي تسعي به  السعودية من أجل تحقيق الاستقلال المالي.

ويذكر بأن وزارة الموارد البشرية تقدم فرص عمل تناسب  جميع المواطنين بالسعودية بعد أن أعلنت التعاون مع صندوق التنمية البشرية ومجموعة من الجهات الخاصة بهذا الشأن، وأكدت الوزارة بأنها قامت في تحقيق النضج الكامل  لجميع المشاريع الصادر المنظمات البشرية في العالم.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب