وساطة سعودية أمريكية نجحت في وقف إطلاق النار بـ السودان

uesr1
أخبار
uesr1آخر تحديث : الثلاثاء 25 أبريل 2023 - 6:50 مساءً

نجحت التدخلات الأمريكية السعودية في وقف إطلاق النار بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بجمهورية السودان، وذلك اليوم الثلاثاء الرابع والعشرين من شهر أبريل، وتنص الهدنة على وقف الصراع بين الطرفين لمدة 72 ساعة، والتي جاءت من أجل مراعاة الظروف الإنسانية في دولة السودان.

وأوضح قوات الدعم السريع في دولة السودان، بأن الهدنة نصت على وقف إطلاق النار، بالإضافة الى البدء في جلسات المفاوضات المكثفة لتوصل لحل سريع بين الطرفين وإنهاء  الخلافات مراعاة للظروف الإنسانية.

ويذكر، بأن عدد القتلى أثر القتال بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني في عدد من المناطق السودانية المتنوعة الى 427 شخصاً، كما ونتج عن القتال إغلاق العمل في جميع المستشفيات السودانية، وأيضا تعطيل الخدمات العامة في عدد من المناطق السكنية، وتحويل مجموعة من القري والمناطق في السودان الى ساحات حرب.
وفي سياق متصل، هرب عدد كبير من المواطنين والأمنين في بيوتهم  من منازلهم الى الدول المجاورة بحثاً عن الاستقرار والأمان، ولحماية أنفسهم من اندلع المواجهات بين الطرفين.
و عقد مجلس الأمن اجتماع طارئ في دولة السودان، اليوم الثلاثاء، من أجل مناقشة وقف القتال بين الطرفين، وتوفير جهود إنسانية في البلاد، وأيضا وضع خطة ليتم نقل المواطنين من أماكن القتال الى أماكن أكثر أمان ولتفادي زيادة عدد القتال.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب