وصول سفينة أمانة على متنها 20 مواطناً سعودي و1982 من جنسيات مختلفة

uesr1
أخبار
uesr1آخر تحديث : السبت 29 أبريل 2023 - 1:57 مساءً

استقبلت المملكة العربية السعودية في ساعات الصباح الأولي من اليوم السبت التاسع عشر من شهر أبريل، سفينة الإجلاء السعودية أمانة، وهي القادمة من جمهورية السودان على متنها أكثر من خمسة عشر مواطن سعودي و1866 مواطنين من جنسيات عربية مختلفة، وكما وأكدت المملكة العربية السعودية بأن هذا السفينة من أكثر السفن السعودية  التي حملت على متنها رعايا منذ سنوات طويلا من جميع الدول العربية الشقيقة.

ونوهت وزارة الخارجية السعودية بأن سفينة أمانة كانت تهدف الى إنقاذ المواطنين السعوديين المتواجدين في السودان، وكافة الأشخاص من الجنسيات المختلفة أثر القتال بين جيش الدفاع السوداني وقوات الدعم السريع في دولة السودان، حيث شملت السفينة عدد من الأشخاص من دول تايلند، وأستراليا، وراوندا، جامبا، وفرنسا، الهند، وفلسطين، والعديد من دول العالم المختلفة، وأيضا شملت مجموعة من الموظفين العاملين في جمهورية السودان التابعين لمنظمة الأمم المتحدة.

ويذكر، بأن المملكة العربية السعودية قد استقبلت أكثر من 5000 شخص منذ أن بدء في عملية إجلاء المواطنين من السودان الى السعودية، وأيضا وصل الى الشواطئ السعودية اليوم سفينتان وهما صينية وهندية قادمة من دولة السودان، كما واستقبل ميناء جدة حتي الآن أكثر من عشرة سفن قادمة من دولة السودان.

وعبرت السفارة الصينية عن شكرها للمملكة العربية السعودية أثر إجلاء عدد من المواطنين من الشعب الصيني الى ميناء جدة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب