اعتقال نائب مدير وكالة الأنباء الإيرانية “فارس” بتهمة تزوير أنباء

uesr2
أخبار
uesr2آخر تحديث : الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 - 4:24 مساءً

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية أن السلطات الإيرانية اعتقلت في الساعات الماضية نائب مدير وكالة الأنباء الإيرانية فارس عباس درويش توانغر بتهمة التزوير.

ويأتي اعتقال توانغر في إطار نشر معلومات “بلاك ريوارد” المقرصنة من الوكالة والتي ثبت صحتها وأنها تدين النظام وتفضح قمعه للمحتجين في إيران منذ أكثر من ثلاثة أشهر ماضية.

وأكدت هيئة الإذاعة الإيرانية أن توانغر تم توقيفه منذ الأول من ديسمبر الجاري بدعوى تزوير النشرات المقرصنة من وكالة “فارس” ووضع نشرات إخبارية مضللة وأوضحت أن أمر الاعتقال كان بسبب نشرات سرية يتم توزيعها من قبل الوكالة على بعض من المشتركين فقط دون غيرهم .

وكانت الوكالة أعلنت في وقت سابق نهاية نوفمبر الماضي أنها تعرضت للقرصنة بدخول مستخدمين إلى موقعها الالكتروني والاستيلاء على ديسك النشرات والكثير من المعلومات الخاصة بالوكالة، ووصف وقتها ما تعرضت له لعملية قرصنة وهجوم الكتروني معقدين لم تتمكن من تجاوز مخاطره على معلوماتها السرية.

يذكر أن الاحتجاجات في إيران مستمرة منذ مقتل الشابة الإيرانية الكردية مهيسا أميني على يد شطرة الأخلاق في 16 سبتمبر الماضي بدعوى مخلفتها اللباس في إيران، فيما تقول السلطات الإيرانية أن استمرار الاحتجاجات وأعمال الشغب نتيجة تدخلات خارجية وأشارت بإصبع الاتهام إلى الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها من الغرب فضلًا عن الجماعات الكردية في الخارج مؤكدة أنهم المحرضون الأول على الحركة الاحتجاجية غير المسبوقة.

وخلال أشهر الاحتجاجات قتل مئات الأشخاص من المتظاهرين فيما اعتقل النظام الآلاف من بينهم شخصيات وازنة في المجتمع الإيراني يُشار إلى أنهم دفعوا باتجاه مزيدًا من أعمال العنف والشغب منهم صحافيون وممثلون ومحامون.

كما نفذت السلطات الإيرانية أحكام اعدام بحق خمسة أشخاص فضلًا عن الحكم بالسجن لفترات طويلة بحق أحد عشر شخصًا منهم 3 أطفال،  قالت أنهم متورطين في مقتل عنصر من الباسيج روح الله عجيمان خلال الاحتجاجات.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب