الدعم السريع يٌحاول تنفيذ انقلاب عسكري في السودان

uesr1
2023-04-18T06:27:21+03:00
أخبار
uesr1آخر تحديث : الثلاثاء 18 أبريل 2023 - 6:27 صباحًا

أكد عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس الانتقالي في جمهورية السودان، يوم أمس الإثنين، السابع عشر من شهر أبريل، بأن محاولة الدعم السريع في شن عدد من الهجمات على مناطق متفرقة من أماكن الدولة يُعد انقلاب على الجيش السوداني.

وبين البرهان، بأن محاولة الانقلاب على الدولة من قبل قوات الدعم السريع جاء من قائد قوات الدعم السريع الذي يُعرف باسم محمد حمدان دقلو المشهور حميدتي، وهو ما يسمي انقلاب على الدولة، وسيتم محاكمته في حالة تم القاء القبض عليه.

ونوه البرهان بأن قوات الدعم السريع، للمرة الثانية على التوالي تنتهك الهدنة المتفق عليها من أجل وقف إطلاق النار، ولكن في كل مرة تحاول الدعم السريع في اختراق الهدنة وإطلاق النار، مبيناً بأن الجيش السوداني هو ملك للشعب من أجل الدفاع وحماية أبناء الشعب من أى عدو خارجي أو هجوم من داخل الدولة.

وأعلنت وزارة الخارجية السودانية بأن الرئيس عبد الفتاح البرهان، أقر بحل الدعم السريع، وما هم إلا جماعة متمردة يجب اتخاذ اقصي العقوبات بحقها.

وفي سياق متصل، مازالت الهدنة بين الدعم السريع والجيش السوداني أمر مطروح بين الطرفين، وذلك لعدة أسباب إنسانية، فيما كان الدعم السريع في كل مرة من وقف إطلاق النار يخترق الهدنة ويهاجم مقرات قوات الجيش السوداني من خلال هجمات متعددة عشوائية، وأكد المتحدث الرسمي بأن الدعم السريع  يحاول في كل مرة الالتزام في وقف إطلاق النار ولكن لا يترك لهٌ خيار أخرى سوى الدفاع عن نفسه.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب