السعودية، المحكمة العليا تدعوا لتحري رؤية هلال شهر رمضان 2023

uesr1
اخبار السعودية
uesr1آخر تحديث : الأحد 19 مارس 2023 - 2:17 مساءً

دعت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، يوم أمس السبت الثامن عشر من مارس 2023، الى تحري رؤية الهلال لشهر رمضان لعام 2023، وذلك  في مساء يوم الثلاثاء القادم الموافق 21 / 3 / 2023م، من أجل أن يبدأ المسلمين في صيام شهر رمضان، ووفق الحسابات الفلكية فإن شهر رمضان يبدأ يوم الخميس القادم الذي يوافق الثلاثون من شهر مارس، وتنتهي غزة شهر شعبان يوم الأربعاء.

ونوهت المحكمة العليا بالسعودية، الى جميع من يرئ هلال شهر رمضان المبارك من خلال العين المجردة أو بواسطة المناظير، يجب عليهم تبليغ المحكمة العليا أو أقرب مكان للمحكمة إليه، ثم تسجيل شهادته برؤية الهلال، أو الاتصال مباشرة على الأرقام الخاصة بالمحكمة حتي يفيد بالمعلومات التي شاهدتها.

وعبرت المحكمة عن تأملها للأشخاص القادرين على رؤية الهلال مساء يوم الثلاثاء القادم، والاهتمام بهذا الأمر من أجل التواصل مع المحكمة العليا للبدء إعلان الصيام في السعودية، وأن ينضم الأشخاص المهتمين بذلك الى للجنة المخصصة لجميع المناطق بالسعودية في مشاهدة رؤية الهلال، وأن يحتسب الفرد الأجر والثواب لله تعالي، وأن هذا الأمر من باب البر والتقوي، وانتفاع المسلمين منه.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب