أول قطعة نووية في طريقها لمصر من روسيا

uesr1
أخبار
uesr1آخر تحديث : الإثنين 20 مارس 2023 - 12:00 مساءً

صرح مصنع تياغماش الروسي، يوم أمس الأحد التاسع عشر من مارس، بأن جمهورية مصر العربية لأول مرة تحصل على قطعة مخصصة من المفاعلات النووية من نوع الضبعة، وتم شحن القطعة على متن سفينة من ميناء سان بطرسبورغ في بداية الأسبوع الماضي، ومازالت حتي الآن في الطريق الي مصر.

وفي سياق متصل، قال رئيس هيئة المحطات النووية الدكتور علي عبد النبي، بأن دولة روسيا أرسلت وفد من أجل مناقشة العلاقات الاقتصادية بين الدولتين، والبدء في النقاش بمشروع محطة الضبعة النووية، ولكن ذلك متوقف على موعد وصول المواد المنصهرة، وهي المواد الأساسية في المفاعل النووي بمحطة الضبعة، ويقدر وزن المفاعل النووي ب69 طناً.

ومن جانبه، اقترحت للجنة، اسم خاصة بأجهزة المفاعل النووي والذي يحمل اسم مصيدة قلب المفاعل، وذلك من أجل منع انتشار المواد المشعة في البيئة المحيطة، وأيضا أن يتم حصرها من أجل اكتمال التبلور الخاص بها.

ويذكر، بأن مصيدة المفاعل النووي يمتلك أعلى مواصفات الأمان والسلامة، حيث يمكن لهذا  المفاعل القدرة على مقاومة الزلازل والصمود من أجل مقاومة الأحمال الهيدروديناميكية لضمان سلامة الدولة والدول المحيطة بها.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب