مجلس الوزراء يوافق على اتفاقية لتنظيم النقل بالعبور الترانزيت بين الدول العربية

uesr1
اخبار السعودية
uesr1آخر تحديث : الأربعاء 4 يناير 2023 - 7:00 مساءً

أقر مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية يوم أمس الثلاثاء بتاريخ الثالث من عشر يناير لعام 2023 في عقد جلسة خاصة والتي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، وذلك في العاصمة الرياض بقصر اليمامة، من أجل أعلن الموافقة الرسمية على اتفاقية نقل العبور بين البلدان العربية.

وأوضح أعضاء المجلس عن قيامه على الموافقة لأكثر من اتفاقية بعد التشاور والتفاهم مع عدد من البلدان، ثم قام مجلس الوزراء في عرض كافة المحادثات التي حدثت في العام المنصرم بين المملكة العربية السعودية وعدد من الدول.

وفي سياق متصل، أعلن مجلس الوزراء عن موقف السلطات السعودية على كافة الحلول الدولية التي من شأنها أن تساهم في حل الأزمة الروسية.
ويذكر بأن مجلس الوزراء، قد صرح عن عدد من الاتفاقيات التي حدثت في الجلسة بعد التشاور عليها سابقا والاتفاق على جميع بنودها أثناء الجلسة والتي كانت منها التفاهم في مشروع قيام مذكرة تفاهم في وزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية، وأيضا تم الإعلان عن اتفاق بين السلطات السعودية ومنظمة التعاون الرقمي، كما واتفقت على تقنية جديد من خلال وزارة الاتصالات بالسعودية مع الأمم المتحدة لتطور مجال الاتصالات.

وأكد أعضاء المجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية عن قيام المجلس بتعديل المادة الخامس عشر من النظام الأساسي لشركة المياه الوطنية في المملكة العربية السعودية، وبالتالي قد أصبح عدد الأعضاء عشرة أعضاء، وتم تحديد وذكر كافة الأعضاء بالأسماء من قبل أعضاء المجلس في الجلسة التي عقدت يوم أمس .

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب