وفاة رجل الأعمال المصري محمد الأمين في مستشفى السلام

uesr2
أخبار
uesr2آخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2022 - 3:53 مساءً

أعلنت الفرق الطبية في مستشفى السلام قبل قليل عن وفاة رجل الأعمال المصري محمد الأمين، وأكد الخبر الإعلامي مصطفى بكري في تدوينة نشرها على موقع التدوينات القصيرة تويتر قال فيها :” توفي منذ قليل رجل الأعمال محمد الأمين في مستشفى السلام الدولي متأثرا بمرضه”.

وكانت مصادر إعلامية مصرية قالت قبل أشهر أن الأمين نُقل من محبسه في سجن وادي النطرون إلى مستشفى السلام لتلقي العلاج بعد تدهور حالته الصحية نتيجة إصابته بسرطان الرئة.

واشتهر الأمين في مصر بعد الثورة المصرية عام 2011 حيث تم توليته من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي للقيام بالمشاريع التنموية ضمن عضويته في مجلس أمناء تحيا مصر لكن الصاعقة كانت خلال العام الماضي بعد أن تم إلقاء القبض عليه بتهم مخلة بالآداب والأخلاق العامة.

اتُهم الأمين بحسب مواقع مصرية بالتحرش بفتيات في دور الأيتام المصرية والاعتداء الجنسي عليهن وإجبارهن على الأفعال الفاضحة كالرقص والتعري وغيرها، وقد كشف تحقيقات صحفية عن هذه الاتهامات في فيديوهات مسربة لشهادات بعض فتيات دور الأيتام التي كان مشرفًا عليها.

وفي وقت لاحق قررت محكمة  جنايات القاهرة من الدرجة الأولى التي كانت تنظر في القضايا المنسوبة إليه بالحكم بالسجن لمدة ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ على الأمين بعد أن ثبتت بحقه تهمة الإتجار بالبشر، لكن الدفاع طعن في الحكم وتم تحديد جلسة الطعن في الثامن والعشرين من يناير القادم إلا أن الأجل لم يُمهله وانتقل إلى رحمة الله.

يذكر أن محمد الأمين نُقل قبل أشهر إلى مستشفى السلام العسكرية وخضع لفحوصات طبية بينت إصابته بسرطان الرئة وقد استمر في العلاج في غرف العناية المركزة تحت تشديد الحراسة الأمنية عليه إلى أن أُعلن عن وفاته قبل قليل.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب