التأمينات تدعو أصحاب العمل لتحديث بيانات أجور العاملين الغير سعوديين

uesr1
اخبار السعودية
uesr1آخر تحديث : الإثنين 23 يناير 2023 - 9:38 صباحًا

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في مطالبة أصحاب العمل من أجل استكمال مبادرة إدخال الأجور الفعلية الغير فعالة من خلال الخدمات الإلكترونية، وذلك يوم أمس الأحد الثاني والعشرين من شهر يناير للعام 2023م، وأن الهدف من هذا الخطوة هو الحفاظ على حقوق العلاقات التعاقدية بين صاحب العمل والمشترك به.

ونوهت المؤسسة،  إلى أنها تقوم في  تقديم خدمات لجميع أصحاب العمل الغير سعوديين  لأصحاب العمل عند الدخول إلى المملكة العربية السعودية، مؤكد على الجميع إدخال البيانات الخاصة بالأجور لجميع العاملين عبر الخدمة الإلكترونية، وان هذا الخدمة قدمتها المؤسسة من أجل ضمان الأجر المتفق عليه بين الطرفين.

وأشارت إلى أن المؤسسة ستقوم في وضع الحد الأدنى للأجور في حالة عدم وضع أجر من خلال صاحب العمل عبر الخدمات الكترونية وأن الأجر التي ستضعه المؤسسة سيكون من متوسط الأجور وسيبدأ القرار في التنفيذ الفعلي من تاريخ الأول لشهر فبراير المقبل.

وأوضحت لجميع أصحاب العمل بإمكانية القيام في جميع الإجراءات المتعلقة بأجور العالمين من خلال منصة التأميناتي أعمال بعد أن يتم إنشاء حساب خاص بصاحب العمل والقيام في استكمال كافة الشروط الخاصة بالعمل والعاملين عبر المنصة.

حيث أكدت الوزارة بأن هذا القرار هو من أجل مصلحة العامل ومصلحة صاحب العمل لضمان حقوق الحقوق بين الطرفين، وايضا من أجل وضع بيانات لكلا الطرفين في الوزارة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب