البورصة المصرية تربح 8 مليارات خلال أسبوع

uesr1
2023-04-21T23:27:55+03:00
منوعات
uesr1آخر تحديث : الجمعة 21 أبريل 2023 - 11:27 مساءً

شهدت البورصة المصرية في نهاية الأسبوع الماضي، ارتفاع على القيمة السوقية والتي جاءت نسبتها 0.71% والتي تبلغ أكثر  من واحد تريليون جنيه، حيث قٌدر نسبة الصعود بـ ثماني مليار جنيه مصري.

ويذكر، بأن السوق الخاص لشركات الأسهم المقيدة أغلقَ عند رأس مال سوقي يًقدر بـ 1 تريليون جنيه مصري، وجاءت قيمة الأسهم الأسهم بـ 94% وذلك من إجمالي قيمة التداول، وجاء قيمة السندات خلال الأسبوع الماضي 5%،حيثُ بلغت قيمة التداولات النهائية بـ أربعة مليار جنيه، والتي جاءت من خلال 125 ألف عملية

وبالتزامن مع عيد القيامة وعيد شم النسيم بمصر، اقتصرت جميع الجلسات على يوم الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الماضي فقط، وأيضا يُصادف في نهاية الأسبوع الماضي عيد الفطر المبارك لعام 2023، والذي أدي الى تمديد فترة الإجازة من تاريخ العشرين حتي الخامس والعشرين من أبريل الجاري.

كما وتراجعت مؤشر البورصة الرئيس إيجي إكس 30 بنحو 0.88%، عند النقطة 17516، وفي الوقت نفسه أرتفع مؤشر الشركات المتوسطة  والصغيرة في السوق المصري حتي وصل لنسبةِ 0.74، كما ويُعد هذا الارتفاع هو الأعلى في سوق القيمة الورقية بالفترة الأخيرة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب