سبب حدوث ألف هزة أرضية في البحر الأحمر يوميا

uesr1
2023-02-09T21:38:35+03:00
أخبار
uesr1آخر تحديث : الخميس 9 فبراير 2023 - 9:38 مساءً

أكد الدكتور عبد العزيز بن لعبون رئيس مجلس الجمعية التعاونية بالمملكة العربية السعودية، بأن البحر الأحمر يتعرض يوميا الى مجموعة من الهزات الأرضية التي تفوق الألف هزة في اليوم، ولكن جميع الهزات الأرضية التي تحدث في منطقة البحر الأحمر ضعيفة وليس لها تأثير على تلك المنطقة.

وأوضح الدكتور عبد العزيز، بأن الدول التي شعرت وتأثرت في الزلزال الذي حدث مع بداية الأسبوع الجاري هي مناطق رئيسية في حدوث الزلازل منذ آلاف السنين والتي تتمثل في سوريا وتركيا ولبنان وفلسطين، وبين بأن هذا المناطق تحتوى على عدد من الصفائح التكتونية، ومجموعة من الصدوع التي تسبب حدوث الزلازل.

ونوه الدكتور عبد العزيز بن لعبون، الى أن الزلازل تمتد من بداية جنوب خليج العقبة وصولا الى البحر الأحمر حتى المناطق الجنوبية الشرقية في دولة تركيا، ويحدث منذ آلاف السنين الزلازل المبدئية الأولية والزلازل القوية بهذا المناطق، ويذكر بأن تلك الدول شهدت مجموعة من الزلازل بقوة تبدأ من واحد الى ثماني درجات على مقياس ريختر.

وفي سياق متصل، توقع علماء الجيولوجيا تعرض منطقة البحر الأيام لحدوث زلزال مدمر في الأيام القادمة، وأنها منطقة حدوث الزلازل، ومن المتوقع بأن يحدث الزلزال دمار هائل في منطقة البحر الأحمر ومدمر كافة الأبنية في ظل تواجد مباني قديمة وأثرية في المنطقة البحر الأحمر.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها.
موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب